Makalah ini sy posting di
grup ahi hadis internasional , juga grup addirosat al islamiyah “ berpusat di
Irak pengikutnya dari seluruh dunia terutama Timur tengah dari golongan ahlus
sunnah , Syi`ah dan Ibadhiyah . Juga ke grup Al alimu qalallahu qala rasululhu
yg berpusat di Algeria .
Juga sy kirimkan kpd Doktor Khalid ahli hadis Yordania, D. Ali Jum`at dari Mesir. Syaikh M bin Dakhil
dari Saudi. Syaikh al aulaqi dari Yaman, Syaikh Khalid al Baidhowi dari Maroko.
Pimpinan grup Dirosat Umar Islamiyah Ali al Iraqi Syaikh Ahmad dari Mesir . Syaikh Umar , Doktor Shalih , Doktor Ahmad
dari Mesir , Syaikh Ishom dari Kuwait .
Syaikh di Pantai gading, Syaikh Abu Hamzah Mesir, Muhammad dari Suria. Ahmad
Ala` , Syaikh Yasir as salman dari Saudi. Syaikh Musa dari Gambia ,
Syaikh Abu Thoyyib dari Oman , Syaih Abdullah bin Muhammad al abdali dari
Jazan selatan Saudi. Syaikh Abbas khan dari Pakistan , Syaikh Hilal dari Nepal, Syaikh Muhammad Umar Bajabir dari Jeddan –
mahasiswa yg mau menempuh doktoran di bidang hadis. Syaikh Abd Rahman dari
Suria, Syaikh Hassan admin grup ahli hadis internasional, syaikh dari Riyadh , Doktor
M. Al Farrah Saudia , Doktor M. Khaldun as salthi dari Saudia,
teman ahli hadis dan admin al muntada dari Turki , Doktor Abd Razzaq
jebolan UI Madinah jurusan hadis dan ulumuh , Syaikh Ammar Kholaf Ahmad al
fahdawi al Iraqi, Abd Rahman Balh Saudi
yg menempuh doctor bidang hadis di UI Madinah Syaikh di Malaysia, Syaikh Manar
dari Saudi , 4 SYaikh dari Turki dan Lebanon yg tdk mau disebut namanya. Syaikh
Muqrin ad dausari. Ustadz Muhammd Umar Bajabir dari Jeddah mahasiswa yg
menempuh doktoral bidang hadis di UI Madinah dan 40 masyayekh ahli hadis dari Saudia , 4 masyayekh sepesialis hadis
dari Emirat , Kuwait, seorang syaikh
ahli hadis dari Bahrain, 4 suyukh dari Israil,
4 masyayekh dari Palistina, oman, 6
suyukh dari Qatar, dua belas suyukh ahli
hadis dari Maroko, 6 masyayekh ahli
hadis dari Mesir, 7 masyayekh ahli hadis
dari Yordania, seorang syaikh dari Libia ,
Spain , 2 dari Malaisia , 4 masyayekh
ahli hadis dari India , 4 masyayekh dari Pakistan , Australia dan 5 masyayekh
dari Sudan. Dan insya Allah akan tetap
bertambah masyayekh yg saya kirimi.
Saya tdk menjumpai bantahan yg ber arti dr mereka.
Makalah ini ttg Rasulullah shallallahu alaihi wasallam melakukan
salat dg kepala terbuka tanpa kopyah dan sorban tp dengan kepala terbuka
البحث السادس و
الأربعون : هدي الرسول صلى الله عليه
وسلم فى الصلاة كشف رأسه
الفصل فى العمامة.
قال الألباني رحمه الله
لم يكن من هديه عليه الصلاة والسلام ان يمشى فى الطرقات حاسرالرأس
وبالتالى لم يكن من هديه عليه الصلاة و السلام ان يصلى حاسر الرأس واضح.
https://www.sahab.net/forums/index.php…
قلت : إن الألباني راى أنه لم يكن من من هديه عليه الصلاة و السلام
ان يصلى أو يمشى فى الطرقات حاسر الرأس
بغير دليل بل رأي رأه والقول فى
الدين لا بد بالبرهان الساطع أو الدليل القاطع
قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين
عن بلال بن سعد قال: ثلاث لا يقبل معهن عمل: الشرك، والكفر،
والرأي؛ قيل: وما الرأي؟ قال: يترك كتاب الله وسنة نبيه، ويعمل برأيه. حلية
الأولياء(5/ 229)
ومتى صلى الرسول صلى الله عليه وسلم إماما بالعمامة على رأسه ؟ نعم لم أجد دليلا عليه
اقرأ هذا الحديث :
حدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ حَدَّثَنِي
ابْنُ أَبِي الْمَوَالِي عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْمُنْكَدِرِ قَالَ دَخَلْتُ عَلَى
جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ
وَهُوَ يُصَلِّي فِي ثَوْبٍ مُلْتَحِفًا بِهِ وَرِدَاؤُهُ
مَوْضُوعٌ فَلَمَّا انْصَرَفَ قُلْنَا يَا أَبَا عَبْدِ اللَّهِ تُصَلِّي
وَرِدَاؤُكَ مَوْضُوعٌ قَالَ نَعَمْ أَحْبَبْتُ أَنْ يَرَانِي الْجُهَّالُ
مِثْلُكُمْ رَأَيْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُصَلِّي
هَكَذَا رواه البخاري 357
قلت : أن جابر صلى حاسر الرأس بثوب واحد بلا رداء ولا عمامة
وقال أبو سعيد الخدري رضي الله عنه
جَاءَتْ سَحَابَةٌ فَمَطَرَتْ حَتَّى سَالَ السَّقْفُ وَكَانَ مِنْ
جَرِيدِ النَّخْلِ فَأُقِيمَتِ الصَّلَاةُ فَرَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى
اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَسْجُدُ فِي الْمَاءِ وَالطِّينِ حَتَّى رَأَيْتُ
أَثَرَ الطِّينِ فِي جَبْهَتِهِ *
لو كان الرسول صلى الله عليه وسلم حينئذ معمما لتقذرت عمامته بالطين مثل جبهته
ولكن هذا لم أجد بيانا فى هذا الحديث أو غيره
9987 - وَأَخْبَرَنَا أَبُو
زَكَرِيَّا بْنُ أَبِي إِسْحَاقَ , وَأَبُو نَصْرِ بْنُ قَتَادَةَ قَالَا: ثنا
أَبُو مُحَمَّدٍ أَحْمَدُ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ شَيْبَانَ الْبَغْدَادِيُّ
بِهَرَاةَ , أنا مُعَاذُ بْنُ نَجْدَةَ , ثنا خَلَّادُ بْنُ يَحْيَى , ثنا
إِبْرَاهِيمُ بْنُ طَهْمَانَ , ثنا أَبُو الزُّبَيْرِ , قَالَ: كُنَّا عِنْدَ
جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللهِ فَتَحَدَّثْنَا فَحَضَرَتْ صَلَاةُ الْعَصْرِ , فَقَامَ
فَصَلَّى بِنَا فِي ثَوْبٍ وَاحِدٍ قَدْ تَلَبَّبَ بِهِ وَرِدَاؤُهُ مَوْضُوعٌ
ثُمَّ أُتِيَ بِمَاءٍ مِنْ مَاءِ زَمْزَمَ فَشَرِبَ ثُمَّ شَرِبَ فَقَالُوا: مَا
هَذَا؟ قَالَ: هَذَا مَاءُ زَمْزَمَ , وَقَالَ فِيهِ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ
عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " مَاءُ زَمْزَمَ لِمَا شُرِبَ لَهُ " قَالَ: ثُمَّ
أَرْسَلَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ بِالْمَدِينَةِ
قَبْلَ أَنْ تُفْتَحَ مَكَّةُ إِلَى سُهَيْلِ بْنِ عَمْرٍو " أَنِ اهْدِ
لَنَا مِنْ مَاءِ زَمْزَمَ وَلَا يَتِرُكَ " , قَالَ: فَبَعَثَ إِلَيْهِ
بِمُزَادَتَيْنِ
السنن الكبرى للبيهقي (5/ 331)
قلت : صلى جابر فى ثوب واحد بغير رداء
فضلا عن العمامة
فكيف يقول الألباني أن ليس من هديه عليه
الصلاة والسلام كشف الرأس فى الصلاة مع أن الصحيح عكسه ولو كنت مع ألألباني لطولب
بطرح الحجة وليست عندي
- أَخْبَرَنَا
أَبُو أَحْمَدَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ أَبِي الْمَجْدِ الْحَرْبِيُّ
بِهَا أَنَّ هِبَةَ اللَّهِ بْنَ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْوَاحِدِ
الشَّيْبَانِيَّ أَخْبَرَهُمْ أَنا الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ أَنا أَحْمَدُ بْنُ
جَعْفَرِ بْنِ حَمْدَانَ نَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ حَدَّثَنِي أَبِي نَا
أَبُو عَامِرٍ نَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي الْمَوَالِ عَنْ مُوسَى بْنِ
إِبْرَاهِيمَ بْنِ أَبِي رَبِيعَةَ عَنْ أَبِيهِ قَالَ دَخَلْنَا عَلَى أَنَسِ
بْنِ مَالِكٍ وَهُوَ يُصَلِّي فِي ثَوَاب وَاحِدٍ مُلْتَحِفًا وَرِدَاؤُهُ
مَوْضُوعٌ قَالَ فَقُلْتُ لَهُ تُصَلِّي فَي ثَوْبٍ وَاحِدٍ فَقَالَ إِنِّي
رَأَيْتُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُصَلِّي هَكَذَا
قلت : هذا أنس بن مالك خادم رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي حاسر الراس بغير عمامة
وفي أخرى قال سعيد بن الحارث المعلَّى : «سألت جابر بن عبد الله عن
الصلاة في الثوب الواحد ؟ فقال : خرجت مع النبيِّ -صلى الله عليه وسلم- في بعض
أسفارة ، فجئت مَرَّة لبعض أمري ، فوجدته يصلي ، وعليَّ ثوب واحد ، فاشتَمَلْتُه ،
وصلَّيتُ إلى جانبه ، فلما انصرف ، قال ما السُّري يا جابر ؟ فأخبرته بحاجتي ،
فلما فرغتُ ، قال : ما هذا الاشتمال الذي رأيتُ ؟ قلت: كان ثوب واحد. قال : فإن
كان واسعا فالتَحِف به ، وإن كان ضيِّقا فاتَّزِرْ به». هذه رواية البخاري.
جامع الأصول في أحاديث الرسول (5/ 454)
قلت : جابر بن عبد الله كان مأموما برسول الله صلى الله عليه
وسلم حاسر الرأس بغير عمامة
قلت : وأين الحديث الذي تمسك به المعممون فى الصلاة أو خارجها؟ لم
أجد بعد طول البحث
وقد ثبت علميا من البحوث السالفة أنهم صلوا حاسري الرؤوس منتعلين
ساجدين على الأرض متواضعين متذللين بغير سجاد ولا بساط مثل المسلمين اليوم الذين
قد خالفوا سنة نبيهم
ومن يريد اطلاع بحوثي السابقة فعليه
الرابط
masauldiniyah.blogspot.co.id/search/label/العمامة
Artikel Terkait
Tidak ada komentar:
Posting Komentar
Pesan yang baik, jangan emosional.Bila ingin mengkeritisi, pakailah dalil yang sahih.Dan identitasnya jelas. Komentar emosional, tidak ditayangkan