Makalah ini sy posting di grup ahi hadis internasional , juga grup addirosat al islamiyah “ pengikutnya
dari seluruh dunia terutama Timur tengah dari golongan ahlus sunnah , Syi`ah dan Ibadhiyah
. Juga sy kirimkan kpd Doktor Khalid ahli hadis
Yordania, Syaikh Umar al aulaqi dari
Yaman, Syaikh Khalid al Baidhowi dari Maroko. Pimpinan grup Dirosat Islamiyah
Ali al Iraqi Syaikh Ahmad dari Mesir . Doktor
Shalih , Doktor Ahmad dari Mesir , Syaikh Ishom dari Kuwait .
Saya tdk menjumpai bantahan yg ber arti dr mereka.
Makalah ini
ttg Rasulullah shallallahu alaihi wasallam melakukan
salat dg kepala terbuka tanpa kopyah .
حديث دخول النبي صلى الله عليه وسلم مكة فاتحا بالعمامة السوداء على رأسه متعارض
بحديث أنس المتفق عليه أنه يلبس المغفر لا العمامة
سنن أبي
داود ت الأرنؤوط (6/ 177)
- حدَّثنا الحسنُ بنُ عليٍّ، حدَّثنا أبو
أُسامةَ، عن مساوِرٍ الورَّاقِ، عن جعفر بنِ عمرو بنِ حُرَيثٍ
عن أبيه،
قال: رأيتُ النبىَّ -صلَّى الله عليه وسلم- على المِنْبَرِ وعليهِ عِمامةٌ سوداءُ
قد أرخى طَرفَها بين كتفيه (1)
عن عمرو بن حريث قال: كأني أنظر إلى رسول الله صلى الله عليه
وسلم على المنبر وعليه عمامة سوداء قد أرخى طرفيها بين كتفيه
مسند أحمد ط الرسالة (23/ 179)
عن عمرو بن حريث: أن النبي-صَلَّى
اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خطب الناسَ وعليه عمامة سوداء.
وسيأتي عند المصنف 4/307، وذُكِرَ في
بعض روايات الحديث عند غيره أن ذلك كان يوم الفتح، وإسناده حسن.
وسلف عن أنس برقم (12068) : أن رسول
الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دخل يوم فتح مكة وعليه المِغْفَر. وهو متفق
عليه
مسند أحمد ط الرسالة (31/ 33).
وزاد أبو أسامة: قد أرخى طرفيها بين
كتفيه
قلت : الحديث يلبس النبي العمامة السوداء حين دخل مكة فاتحا متعارض مع
حديث أنس بن مالك المتفق عليه أن النبي صلى الله عليه وسلم يلبس المغفر لا العمامة السوداء فأين الصواب من
هذين الحديثين العمامة او المغفر فهو
مضطرب المتن ضعيف لا يحتج به
ولو احتج أحد هذا المضطرب المتن فاختار
العمامة السوداء فقد حذف الحديث المتفق عليه أن النبي صلى الله عليه وسلم يلبس المغفر لا العمامة
وأحسن الطريق قول الناظم
وَذُو اخْتِلاَفِ سَنَدٍ أَوْ
مَتْنٍ مُضْطَرِبٌ عِنْدَ أُهَيْلِ
اْلفَنِ
شرح النووي على مسلم (9/ 131)
المغفر هو ما يلبس على الرأس من درع
الحديد
ولا يحتج أحد بهذا الحديث أن الرسول صلى الله عليه وسلم يلبس العمامة فى الصلاة أو غيرها
وهذه فتوى من فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية
والإفتاء
من الفتوى رقم 8594
السؤال الأول: هل صحيح أن تغطية الرأس كلبس الطاقية
كوفية مثلا سنة ولا سيما عند أداء الصلاة؟
الجواب: تغطية الرجل رأسه في الصلاة ليست من سننها.
وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه
وسلم.
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
عضو عضو نائب الرئيس الرئيس
عبد الله بن قعود عبد الله بن غديان عبد الرزاق عفيفي
عبد العزيز بن عبد الله بن باز
قلت أنا محروس على الإندونيسي :
ولو كان الرسول يلبس الكوفية فى
الصلاة طول حياته لقالوا أنها من سننها
Artikel Terkait
Sorban
- Rasul melakukan salat tanpa sorban sebagai jawaban kepada Syaikh al Utsaimin
- Tuntunan salat tanpa sorban dg kepala terbuka
- Tuntunan salat
- Fase ke 23 tentang salat tanpa sorban
- Tuntunan salat
- Fase ke 16 tuntunan salat Rasul dengan kepala terbuka
- البحث الثاني عشر : هدي الرسول صلى الله عليه وسلم فى الصلاة كشف رأسه
- البحث التاسع : هدي الرسول صلى الله عليه وسلم فى الصلاة كشف رأسه
- لبحث الثامن : هدي الرسول صلى الله عليه وسلم فى الصلاة كشف رأسه
- البحث السابع : هدي الرسول صلى الله عليه وسلم فى الصلاة كشف رأسه
- Ini jawabanku untuk Doktor Khalid dari Yordan,
- Tuntunan salat dg kepala terbuka
- Fase ke 4 tentang larangan salat jamak.
- Fase ke tiga tentang larangan jamak salat.
- Fase ke 2 tentang larangan salat jamak taqdim atau ta`khir
- Fase ke 1 tentang salat jamak
- Fase ke 64 tentang sorban
- Fase ke 63 tentang sorban .
- Fase ke 62 tentang sorban
- Fase ke 61 tentang sorban
- Fase ke 60 tentang sorban
- Fase ke 59 tentang sorban
- Fase ke 58 tentang sorban
- Fase ke 57 tentang sorban
Tidak ada komentar:
Posting Komentar
Pesan yang baik, jangan emosional.Bila ingin mengkeritisi, pakailah dalil yang sahih.Dan identitasnya jelas. Komentar emosional, tidak ditayangkan