Makalah ini sy
posting di grup ahi hadis internasional , juga grup addirosat al islamiyah “
pengikutnya dari seluruh dunia terutama Timur tengah dari golongan ahlus sunnah
, Syi`ah dan Ibadhiyah . Juga sy kirimkan kpd Doktor Khalid ahli hadis Yordania, D. Ali Jum`at dari Mesir. Syaikh M bin Dakhil
dari Saudi. Syaikh al aulaqi dari Yaman, Syaikh Khalid al Baidhowi dari Maroko.
Pimpinan grup Dirosat Umar Islamiyah Ali al Iraqi Syaikh Ahmad dari Mesir . Syaikh Umar , Doktor Shalih , Doktor Ahmad
dari Mesir , Syaikh Ishom dari Kuwait .
Syaikh di Pantai gading, Syaikh Abu Hamzah Mesir, Muhammad dari Suria. Ahmad
Ala` , Syaikh Yasir as salman dari Saudi. Syaikh Musa dari Gambia ,
Syaikh Abu Thoyyib dari Oman , Syaih Abdullah bin Muhammad al abdali dari
Jazan selatan Saudi. Syaikh Abbas khan dari Pakistan , Syaikh Hilal dari Nepal, Syaikh Muhammad Umar Bajabir dari Jeddan –
mahasiswa yg mau menempuh doktoran di bidang hadis. Syaikh Abd Rahman dari
Suria, Syaikh Hassan admin grup ahli hadis internasional, syaikh dari Riyadh , Doktor
M. Al Farrah Saudia , Doktor M. Khaldun as salthi dari Saudia, teman ahli hadis dan admin al
muntada dari Turki , Doktor Abd Razzaq jebolan UI Madinah jurusan hadis dan
ulumuh , Syaikh Ammar Kholaf Ahmad al fahdawi al Iraqi, Abd Rahman Balh Saudi yg menempuh doctor
bidang hadis di UI Madinah Syaikh di Malaysia, Syaikh Manar dari Saudi ,SYaikh
dari Turki dan Lebanon yg tdk mau disebut namanya. Syaikh Muqrin ad dausari. Ustadz
Muhammd Umar Bajabir dari Jeddah mahasiswa yg menempuh doktoral bidang
hadis di UI Madinah dan 40 masyayekh ahli hadis
dari Saudia , masyayekh sepesialis hadis dari Emirat , Kuwait,Bahrain,Israil,
oman, Qatar,
Saya tdk menjumpai bantahan yg ber arti dr mereka.
Makalah ini ttg Rasulullah shallallahu alaihi wasallam
melakukan salat dg kepala terbuka tanpa kopyah dan sorban tp dengan kepala
terbuka
البحث
السابع و العشرون : هدي الرسول صلى الله
عليه وسلم فى الصلاة كشف رأسه
هذا
البحث قد أرسلت إلى منتدى أهل الحديث ومجموعة الدراسات الإسلامية وإلى ستين من
دكاترة وشيوخ أهل الحديث فى البلاد العربية والإسلامية
حَدَّثَنَا
عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنِي الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ حَدَّثَنِي
عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ يَزِيدَ بْنِ جَابِرٍ قَالَ حَدَّثَنِي رَبِيعَةُ بْنُ يَزِيدَ
حَدَّثَنِي أَبُو كَبْشَةَ السَّلُولِيُّ أَنَّهُ سَمِعَ سَهْلَ ابْنَ
الْحَنْظَلِيَّةِ الْأَنْصَارِيَّ صَاحِبَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ
عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ عُيَيْنَةَ والْأَقْرَعَ سَأَلَا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى
اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ شَيْئًا فَأَمَرَ مُعَاوِيَةَ أَنْ يَكْتُبَ بِهِ
لَهُمَا فَفَعَلَ وَخَتَمَهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
وَأَمَرَ بِدَفْعِهِ إِلَيْهِمَا
فَأَمَّا
عُيَيْنَةُ فَقَالَ مَا فِيهِ؟ قَالَ فِيهِ الَّذِي أُمِرْتُ بِهِ فَقَبَّلَهُ
وَعَقَدَهُ فِي عِمَامَتِهِ وَكَانَ أَحْكَمَ الرَّجُلَيْنِ رواه أحمد 16967
المسند
الجامع (7/ 238)
- أخرجه أحمد 4/184 (17775)
قال: حدثنا علي بن عبد الله، حدَّثني الوليد بن مسلم، حدثني عبد الرحمن بن يزيد بن
جابر. و"أبو داود" 1629و2548 قال: حدثنا عَبْد الله بن محمد النفَيلي،
حدثنا مسكين، يعني ابن بُكير، حدثنا محمد بن مُهاجر. و"ابن خزيمة" 2391
و2545 قال: حدثنا محمد بن يحيى، حدثنا النفَيلي، حدثنا مسكين الحَذّاء، حدثنا محمد
بن المُهاجر.
كلاهما
(عبد الرحمن بن يزيد، ومحمد بن المُهاجر) عن ربيعة بن يزيد، حدَّثني أبو كَبشة
السَّلُولي، فذكره
قلت
: تفرد به ربيعة بن يزيد وهو شامي لا مدني والتابعون فى عهده لا يعرفون هذه
الرواية أبدا . وهو وحده اللذي عرفها والباقي لا. و هويته كما يلي :
ــ
ربيعة بن يزيد الدمشقى ، أبو شعيب الإيادى ، القصير
ـالمولد :
الطبقة
: 4 : طبقة تلى الوسطى من التابعين
الوفاة
: 121 أو 123 هـ
روى
له : خ م د ت س ق
مرتبته
عند ابن حجر : ثقة عابد
مرتبته
عند الذهبـي : فقيه أهل دمشق
موسوعة
رواة الحديث 1919
وتفردات
الشاميين والعراقيين من قرائن الإعلال كما قيل :
ولهذا
نقول إنه ينبغي لطالب العلم أن ينظر أن من قرائن الإعلال والرد للأحاديث، في
تفردات الكوفيين والعراقيين على وجه العموم،
مجلة
البحوث الإسلامية
وقال
أبو حنيفة :
3ـ ألا يكون فيما تعم
به البلوى العلمية أو العملية، أي أن المحدث يتفرد بحديث في حين سائر الصحابة لا
يعلمون مع أنه من الأمور العلمية العامة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=152431
وأبو
كبشة السلولى الشامى لا المدني وهو راوى الحديث المتفرد مثل معاوية بن أبي سفيان الساكن فى الشام
المذكور اسمه في الحديث وأهل المدينة لا
يعرفونه لاواحد منهم ولا اثنان وهويته كما يلى :
ــ
أبو كبشة السلولى الشامى
الطبقة
: 2 : من كبار التابعين
روى
له : خ د ت س
مرتبته
عند ابن حجر : ثقة
مرتبته
عند الذهبـي : ثقة
موسوعة
رواة الحديث 8321
والحديث
تفرد به أبو كبشة
علة
فى المتن :
أختلفت
المتون فى روايات الحديث المذكور ففى
شرح
أبي داود للعيني (6/ 365) ما يلي
:
فأمَا
الأقرعُ فأخذَ كتَابَهُ فَلَفهُ في عمامَته وانطلقَ،
قلت
: انظر رواية أولى : فَأَمَّا عُيَيْنَةُ فَقَالَ مَا فِيهِ؟ قَالَ فِيهِ الَّذِي
أُمِرْتُ بِهِ فَقَبَّلَهُ وَعَقَدَهُ فِي عِمَامَتِهِ وَكَانَ أَحْكَمَ
الرَّجُلَيْنِ "
قلت
: اللذي أخذ الكتاب عيينة وليس بأقرع فأين الصواب منهما
وفى
رواية أيضا قبله من القبول وليس قبّله من التقبيل والفرق بعيد بينهما
وبقية
الحديث :
وَأَمَّا
الْأَقْرَعُ فَقَالَ أَحْمِلُ صَحِيفَةً لَا أَدْرِي مَا فِيهَا كَصَحِيفَةِ
الْمُتَلَمِّسِ
رواه أبو داود باختصار، وجعل أن الذي قال: أحمل
صحيفة
المتلمس
هو عيينة، على العكس من هذا- رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح".
معالم
السنن (2/ 58)
صحيفة
المتلمس لها قصة مشهورة عند العرب وهو المتلمس الشاعر وكان هجا عمرو بن عبد الملك
فكتب له كتابا إلى عامله يوهمه أنه أمر له فيه بعطية وقد كان كتب إليه يأمره بقتله
فارتاب المتلمس به ففكه وقُرىء له، فلما علم ما فيه رمى به ونجا فضربت العرب المثل
بصحيفته بعد. معالم السنن (2/ 58)
قلت :
رواية أبي داود صرحت أن حامل صحيفة المتلمس هو
عيينة وليس اقرع مثل الحديث الأول وصار الاضطراب بينهما
ولو
كان الحديث صحيحا لصار معناه أن عيينة اللذي أسلم حديثا أو مؤلفا قلبه معمما ولكنه
معلول المتن والسند فلم يحتج به
وقد
ثبت علميا من البحوث السالفة أنهم صلوا حاسري الرؤوس منتعلين ساجدين على الأرض
متواضعين متذللين بغير سجاد ولا بساط مثل المسلمين اليوم اللذين قد خالفوا سنة
نبيهم
ومن
يريد اطلاع بحوثي السابقة فعليه الرابط
http://masauldiniyah.blogspot.co.id/search/label/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%85%D8%A9
من
أخيكم فى الله محروس على إندونيسي
Artikel Terkait
Tidak ada komentar:
Posting Komentar
Pesan yang baik, jangan emosional.Bila ingin mengkeritisi, pakailah dalil yang sahih.Dan identitasnya jelas. Komentar emosional, tidak ditayangkan