Senin, Januari 08, 2018

البحث الثاني عشر : هدي الرسول صلى الله عليه وسلم فى الصلاة كشف رأسه

Makalah ini sy posting di grup ahi hadis internasional , juga grup addirosat al islamiyah “ pengikutnya dari seluruh dunia terutama Timur tengah dari golongan ahlus sunnah , Syi`ah dan Ibadhiyah . Juga sy kirimkan kpd Doktor Khalid ahli hadis Yordania, Syaikh Umar al aulaqi dari Yaman, Syaikh Khalid al Baidhowi dari Maroko. Pimpinan grup Dirosat Islamiyah Ali al Iraqi Syaikh Ahmad dari Mesir . Doktor Shalih , Doktor Ahmad dari Mesir , Syaikh Ishom dari Kuwait. Syaikh di Pantai gading, Syaikh Abu Hamzah Mesir, Syaikh Musa dari Gambia, Syaikh Abu Thoyyib dari Oman, Syaikh Abbas khan dari Pakistan
Saya tdk menjumpai bantahan yg ber arti dr mereka.
Makalah ini ttg Rasulullah shallallahu alaihi wasallam melakukan salat dg kepala terbuka tanpa kopyah .

البحث الثاني عشر : هدي الرسول صلى الله عليه وسلم فى الصلاة كشف رأسه
جوابي الثالث لأخي العزيز أبي جوهر من لبنان
قلت أنا محروس على الإندونيسي :
قد نقلت من كتابة الشيخ محمد صالح المنجد كما يلي :
ذهب جمهور العلماء إلى أنه لا يجزئ الاقتصار على مسح العمامة في الوضوء ، وأن من فعل ذلك لم يصح وضوؤه ، وقد سبق بيان هذا ، وترجيح مذهب الإمام أحمد في جواب السؤال رقم : (129557)
وقد سبق في جواب السؤال رقم (70530) أن الراجح هو وجوب مسح الرأس كله في الوضوء ، وهو مذهب الإمامين مالك وأحمد رحمهما الله .
وعند المالكية : لا يجوز المسح على العمامة إلا للضرورة ، وذلك إذا خاف بنزعها ضرراً .
https://islamqa.info/ar/139719
قلت : لماذا يقول جمهور العلماء لا يجزئ الاقتصار على مسح العمامة في الوضوء؟ لصحة أحاديث مسح العمامة أو لضعفها ؟
طبعا لضعفها .
ولو اعترفوا بصحتها لما قالوا مثل ذالك
وقال الشيخ : وعند المالكية : لا يجوز المسح على العمامة إلا للضرورة ، وذلك إذا خاف بنزعها ضرراً
قلت : لماذا يقولون ذالك؟ هل يعترفون أن أحاديث مسح العمامة صحيحة أو ضعيفة ؟
إذا كانت صحيحة فلم يقولون لا يجزئ المسح عليها
المسح عليها غير جائز لضعف أحاديثها عندهم
فالمسح على العمامة عند المالكية غير جائز
وكتب الأخ العزيز أبو جوهر الحديث الآتي:
عَنْ عُبَيْدِ اللهِ بْنِ أَبِي حُمَيْدٍ، عَنْ أَبِي الْمَلِيحِ بْنِ أُسَامَةَ، عَنْ أَبِيهِ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «أَعْتِمُوا تَزْدَادُوا حِلْمًا»
[23:05, 1/3/2018] +961 3 637 223: والله أعلم
قلت: نقلت لكم كلام الشيخ الألباني كما يلي
قلت : فيه عند الطبراني (ج 1 / 26 / 2) وغيره ( عبيد الله بن أبي حميد ) وهو ضعيف جداً ، قال النسائي : ليس بثقة ، وقال أحمد : ترك الناس حديثه ، وقال البخاري : منكر الحديث ، وقال في موضع آخر : يروي عن أبي المليح عجائب ، قلت : وهذا من روايته عن أبي المليح ! ولهذا قال الحافظ في ترجمته من التقريب " متروك الحديث " .
وأورده ابن الجوزي في الموضوعات من طريق ابن أبي حميد هذا وقال : إنه متروك ، وتعقبه السيوطي في " اللآلي " (2 / 295 - 296) بأن له عند الطبراني طريقاً أخرى عن ابن عباس ، وسكت عليه فلم يحسن ، لأن في سنده عنده في " المعجم الكبير " (ج 3 / 183 / 1) شيخه محمد بن صالح بن الوليد النرسي ، ولم أجد له ترجمة فيما لدي من كتب الرجال ، وفيه عمران بن تمام وهو آفته ، فقد قال ابن أبي حاتم في " الجرح والتعديل " (3 / 1 / 295) : " سألت أبي عنه فقال : كان عندي مستوراً إلى أن حدث عن أبي جمرة عن ابن عباس عن النبي -صلى الله عليه وسلم- بحديث منكر أنه قال : " من إكفاء الدين تفصح النبط ، واتخاذ القصور في الأمصار " " يعني فافتضح هذا المستور برواية مثل هذا الحديث المنكر ، كما قال الحافظ في " اللسان " وحديث العمائم هذا من روايته عن أبي جمرة أيضاً عن ابن عباس ! وفيه ما يشهد عليه عندي ببطلانه ، ذلك لأن الحلم بالتحلم كما يقول -صلى الله عليه وسلم- ، فما علاقة العمامة بالحلم وكيف تزد صاحبها حلماً ؟! نعم لو قال : تزدادوا وقاراً ، كان معقولاً .
http://kulalsalafiyeen.com/vb/showthread.php?t=47787
وبهذا الحديث الضعيف لا يحتج به أن الرسول صلى الله عليه وسلم لبس العمامة فى الصلاة أو خارجها وقد ثبت فيما مضى أن الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه فى المسجد أو خارجه يصلون على الأرض مباشرة بغير بساط أو سجاد حاسري الرؤوس

والمسلمون اليوم خالفوا هدي رسولهم فى الصلاة ولم يوافقوه
Artikel Terkait

Tidak ada komentar:

Posting Komentar

Pesan yang baik, jangan emosional.Bila ingin mengkeritisi, pakailah dalil yang sahih.Dan identitasnya jelas. Komentar emosional, tidak ditayangkan